السيد الوزير يقوم بزيارة عمل وتفقد الى ولاية عين الدفلى

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

شرع السيد يوسف شرفة ، وزير الفلاحة و التنمية الريفية يوم الثلاثاء 02 افريل 2024 ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عين الدفلى.

اين تفقد السيد الوزير  في المحطة الاولى مستثمرة لزراعة الحمضيات (مزرعة نموذجية سابقا) تابعة للشركة ذات أسهم بن ساحة، التي تعتبر من نماذج الاستثمار الفلاحي الناجح.

خلال هذه المحطة استمع السيد الوزير الى عرض خاص بالقطاع الفلاحي في هذه الولاية الرائدة في الإنتاج الزراعي، حيث تطرق إلى عدة مسائل مثل برنامج ضبط منتج البطاطا، حيث أسدى تعليمات لإخراج كميات معتبرة من المخزون من أجل تعزيز تموين السوق واستقرار الأسعار في فترة الفراغ الحالية.

تفقد السيد الوزير أيضا مدى استقرار شعبة الدواجن، حيث أكد أن الإنخفاض الذي تشهده اللحوم البيضاء والبيض سيستمر، وذلك بفضل الاجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية مؤخرا بهدف اعادة بعث هذه الشعبة نظرا للمكانة التي تحتلها في الاقتصاد الوطني.

وفي تطرقه الى موضوع تحويل المزارع النموذجية الى وحدات إنتاجية، ذكر السيد الوزير بالقرارات المتخذة من السلطات العمومية لتوجيه هذه المزارع الى انتاج الزراعات الاستراتيجية.

وفي عين المكان تفقد السيد الوزير جهاز مكافحة الحرائق على مستوى الولاية أين وقف على مستوى جاهزية المصالح التابعة القطاع الغابات، و ذكر ان الدولة خصصت وسائل اضافية لهذا الموسم.

كم تفقد ايضا في المحطة الثانية ورشة انجاز صومعة لتخزين الحبوب بقدرة 200.000 قنطار، حيث تفقد السيد الوزير مدى تقدم الاشغال فيه، و حث على تسريع وتيرة الإنجاز لتعزيز طاقات تخزين الحبوب

 أين تفقد السيد الوزير في المحطة الثالثة مشروع انجاز مركب تبريد تابع لمجمع المتوسطية للتبريد frigomedit، ذات سعة تخزينية تقدر ب 30.000 م3، التي تدخل ضمن برنامج وطني لتعزيز قدرات التخزين تحت البريد الموقع على 30 ولاية.

خلال هذه المحطة عاين السيد الوزير مستوى تقدم الأشغال والح على ضرورة تسليم هذا المشروع الحيوي في أقرب الآجال.

وتفقد السيد الوزير في المحطة الرابعة شركة ذات المسؤولية المحدودة مجمع covoozeccar لانتاج بيض للإستهلاك بطاقة انتاج تقدر بمليون وحدة يومياً.

كما تعرف السيد الوزير على القدرات الانتاجية المتوفرة لدى ولاية عين الدفلى و مستوى التطور الذي عرفته هذه الشعبة، حيث استمع لبعض الانشغالات المطروحة من طرف هذا المتعامل الذي يطمح إلى توسيع مساحة مشروعه لرفع الإنتاج و الوجه الى التصدير.