السيد الوزير يستقبل المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للأغذية و الزراعة “الفاو”

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، مساء الاربعاء 06 مارس 2024، السيد شو دونيو، مدير عام منظمة الامم المتحدة للأغذية و الزراعة “الفاو”، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر مرفوقا بوفد رفيع المستوى.

بحث الطرفان سبل تعزيز الشراكة بين الجزائر و منظمة الفاو، في مجال الزراعة والأمن الغذائي، مع التنويه بالمجهودات المبذولة من طرف الفاو لمرافقة دول الجنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار، نوه السيد المدير العام للفاو بدور الجزائر كأكبر بلد إفريقي في تعزيز التعاون جنوب جنوب، لا سيما في إطار الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن و التنمية، مؤكد استعداد منظمة الفاو لدعم الجزائر في تجسيد برامجها التنموية على غرار السد الأخضر.

كما قدم السيد الوزير عرضا موجزا حول الإستراتيجية التي وضعتها الجزائر لتطوير الفلاحة و تعزيز الأمن الغذائي، وكذا التجربة الجزائرية في مجال التنمية الريفية مع امكانية مشاركتها مع دول أخرى.

في هذا السياق، تم مناقشة عدة مجالات ذات الصلة بالقطاع الفلاحي لا سيما تطوير أنظمة الري الفلاحي المقتصدة للمياه، التكيف مع التغيرات المناخية، مكافحة التصحر، تحسين أنظمة الإنتاج وتثمين المنتجات في المناطق الريفية، تحسين المردود الزراعي.