السيد شرفة يستقبل وزير السلطة الشعبية للزراعة المنتجة والأراضي لفنزويلا

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الاثنين 22 جانفي 2024، بمقر الوزارة، السيد ويلمار ألفريدو كاسترو صوتلدو، وزير السلطة الشعبية للزراعة المنتجة والأراضي، لجمهورية فنزويلا البوليفارية، الذي قام بزيارة عمل الى الجزائر مرفوقا بوفد متكون من عدة وزراء (النقل، السياحة الصيد البحري، التجارة و نائب وزير الاقتصاد)، ورجال أعمال.

خلال هذا اللقاء، تطرق الطرفان الى مستوى العلاقات التاريخية و الصداقة التي تربط البلدين و سبل تعزيز الشراكة والتعاون بينهما، لا سيما في المجال الاقتصادي على غرار الفلاحة، والصناعة، والسياحة, والصيد البحري، و النقل وغيرها من الميادين.

في هذا الاطار، قدم السيد شرفة لنظيره الفنزويلي، حوصلة حول استراتجية الدولة فيما يخص تطوير قطاع الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر، والتي ترتكز على استغلال القدرات الكبيرة المتوفرة لدى بلادنا لتطوير الزراعات الإستراتجية كالحبوب، والحليب، والبذور، و ذلك ضمن مسعى تعزيز الأمن الغذائي.

كما تطرق السيد الوزير الى المجالات ذات الاهتمام المشترك و فرص تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين لا سيما في مجال الانتاج، و الصحة البيطرية، استيراد و تصدير المنتجات الفلاحية، بالإضافة إلى التعاون في المجال التقني.

أشار السيد شرفة أيضا الى أن فتح الخط الجوي بين الجزائر العاصمة وكركاس هو بمثابة بوابة نحو وجهات عديدة التي ستعزز التبادلات البينية و تمنح للمتعاملين فرص الولوج الى أسواق جديدة.

من جهته، أكد السيد ويلمار ألفريدو كاسترو صوتلدو، على أن الجزائر و فنزويلا يتقاسمان وجهة النظر فيما يخص انتاج الاحتياجات الغذائية و مسألة الأمن الغذائي، مبرزا استعداد بلاده لمشاركة التجربة التي خاضتها بلاده في المجال الزراعي لا سيما ما تعلق بتحسين السلالات وانتاج اللحوم الحمراء، و بذور البطاطا، الى جانب الصحة الحيوانية.

كما اتفق الطرفان، بصفتهما رئيسا اللجنة الحكومية المشتركة عالية المستوى، على وضع برنامج عمل لتجسيد الاتفاقيات التي تم ابرامها بين البلدين خلال الطبعة الرابعة لهذه اللجنة التي انعقدت في شهر جوان 2023 .