السيد الوزير يترأس اجتماع عمل عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع كل من السيدات و السادة مدراء المصالح الفلاحية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الخميس 04 جانفي 2024 ، اجتماع عمل عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع كل من السيدات والسادة مدراء المصالح الفلاحية، والمفتشين البيطريين في ال58 ولاية، بحضور المدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب و مدراء تعاونيات الحبوب والبقول الجافة عبر الوطن.

خلال هذا الاجتماع، تم التطرق الى مواضيع تكتسي طابع الاولوية لا سيما حملة الحرث والبذر 2023-2024، و زراعة البقوليات، والاحصاء العام للفلاحة، و حملة التلقيح ضد الحمى القلاعية، وكذا التحضيرات الخاصة بشهر رمضان.

في هذا الاطار أسدى السيد الوزير تعليمات صارمة فيما يخص ضرورة السهر على التجسيد الفعلي لمختلف الاجراءات المتخذة لانجاح حملة الحرث والبذر لا سيما تلك المتعلقة بتوفير البذور والاسمدة مجانا و تأجيل دفع القروض الفلاحية (القرض الموسمي “الرفيق”) لفائدة الفلاحين المتضررين من الجفاف في الموسم الفارط، وهذا تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

كما أعطى توجيهات بخصوص تجسيد وانجاح برنامج تطوير البقول الجافة، الذي خصصت له الدولة عدة تحفيزات من اجل رفع الإنتاج الوطني من هذه المادة الاستراتيجية.

فيما يخص الاحصاء العام للفلاحة، ذكر السيد الوزير بالأهمية القصوى التي تكتسيها هذه العملية بالنسبة للقطاع و الاقتصاد الوطني، مما يستلزم تجنيد كل الفاعلين لانجاحه.

أما فيما يتعلق بحملة التلقيح ضد الحمى القلاعية، التي تعرف نسب متقدمة جدا، ثمن السيد الوزير المجهودات المبذولة في هذا الشأن، وألح على ضرورة الانتهاء من هذه العملية في الآجال المحددة لها.