احياء الذكرى 49 لتأسيس الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائرين(UNPA)

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احياء الذكرى 49 لتأسيس الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائرين(UNPA) ،اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023 ،بولاية عين تموشنت ، تحت شعار ” التنمية الفلاحية المستدامة أساس الاقتصاد الوطني “، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

تم احياء هذه الذكرى بحضور ممثل عن السيد محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة و التنمية الريفية السيد بن دريدي مسعود المدير العام للإنتاج الفلاحي و السيد امحمد مومن والي ولاية عين تموشنت و السلطات المحلية و السيد الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين (UNPA)و السيد رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة (CNA) و ممثلي الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين عبر الولايات بالإضافة إلى ممثلي وزارة الري و وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية.

وفي كلمة لوزير الفلاحة و التنمية الريفية السيد محمد عبد الحفيظ هني بهذه المناسبة قرأها عنه السيد المدير العام للإنتاج الفلاحي قال فيها بأن الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين يعتبر أحد الشركاء الأساسيين الذين نعمل معهم لتجسيد الاستراتجية التنموية الخاصة بقطاع الفلاحة والتنمية الريفية، كما ذكر بما حققه هذا القطاع الاستراتيجي من نتائج جد ايجابية خلال الاربع سنوات الأخيرة، بفضل سواعد و مجهودات الفلاحين والمربين و من خلال المرافقة الدائمة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي خص قطاع الفلاحة بأهمية قصوى بفضل الإجراءات الجريئة والتاريخية التي اتخذها لصالح الفلاحين و المربين.

و في هذا الصدد ، ولضمان الأمن الغذائي وتلبية الإحتياجات الوطنية، تم اتخاذ عدة إجراءات هامة وقرارات تاريخية تم تجسيدها على أرض الواقع ، مع تواصل الدولة دعمها للفلاحين والمنتجين والمربين و الوقوف معهم في الظروف الصعبة قصد تشجيعهم على مواصلة تحدي رهان الأمن الغذائي .

و في نفس السياق، في كلمة السيد الوزير ذكر بما تضمنه مشروع قانون المالية لسنة 2024 لعدة تدابير وإجراءات لصالح الفلاحين وأهمها عدة إعفاءات ضريبية و جبائية.

في الأخير دعا السيد الوزير جميع الفاعلين للتجند لعملية الإحصاء العام للفلاحة الذي سيشرع قريبا إطلاقه و الذي سيمكن من تحيين البيانات والمعلومات الخاصة بقطاع الفلاحة والتنمية الريفية.