السيد الوزير يستقيل وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (CREA)

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الإثنين 06 نوفمبر 2023 ، بمقر الوزارة ، وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (CREA) برئاسة السيد كمال مولا وبحضور إطارات من القطاع.

أتاح هذا الاجتماع مناقشة الحركية الكبيرة للتنمية التي تشهدها الفلاحة بالجزائر، من أجل ضمان توفير المواد الفلاحية مع احترام كافة المواصفات المتعلقة بالجودة و النوعية.

ركّز اللقاء على التوجّهات الجديدة لقطاع الفلاحة ، وذلك من خلال الرقمنة الكلية للتعاملات سيما فيما يخص الإعتمدات و العقار والاستثمار مع الإتجاه نحو العصرنة الكلية وإعتماد التقنيات الحديثة و البحث العلمي من خلال إشراك معاهد القطاع.

كما دعا الحضور إلى تشجيع انخراط المتعاملين الاقتصاديين في الاستثمار في المجال الفلاحي خاصة في ولايات الجنوب.

كما كان اللقاء فرصة لمناقشة فرص الإستثمار و إيجاد الحلول الكفيلة للتكفل بالصعوبات من خلال توافق الرؤى وتشجيع المتعامليين الاقتصاديين المنخرطين بمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري (CREA) لمرافقة الفلاحين والمنتجين والمربين.

كما دار الحديث حول وفرة المنتوجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع لفائدة المواطنين و كذا استقرار الأسعار.

في نهاية اللقاء، أكد السيد الوزير على مبدأ التشاور والتعاون المستمر وهذا بعقد اجتماعات دورية بين اللّجنة القطاعية لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري و مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.