نظمت الوزارة دورة تكوينية لفائدة إطارات ساميين أفارقة ضمت 12 دولة افريقية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحت إشراف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و بالتنسيق مع جامعة الدول العربية و الاتحاد الافريقي من خلال الصندوق العربي للمعونة التقنية للدول الإفريقية .

تم تنظيم دورة تكوينية لفائدة إطارات ساميين أفارقة ضمت 12 دولة افريقية وهذا بالمعهد التكنولوجي المتخصص للتكوين في الزراعات المتعددة، في الفترة ما بين 01 و11 أكتوبر 2023 في مجال المحافظة على الموارد المائية في افريقيا، والتي تندرج ضمن أهم مواضيع الساعة لاسيما التحديات التي تواجه العالم نتيجة التغيرات المناخية التي يعرفها، حيث تناولت الدورة موضوع ” تسيير المحيطات المسقية والتكيف مع ندرة المياه في الفلاحة الإفريقية “.

و في نفس السياق، تم يوم الخميس 12 أكتوبر بولاية المدية، اختتام الدورة التكوينية تحت إشراف السيدة مديرة التكوين الفلاحي البحث والإبتكار، ممثلة للسيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية و ممثل الجامعة العربية بمصر و ممثلي الاتحاد الافریقي كما تم بهذه المناسبة توزيع شهادات تكوين لفائدة الاطارات المشاركة في هذه الدورة.

تجدر الاشارة ، هذا التكوين يندرج في اطار التبادل و تعزيز الشراكة مع الدول الإفريقية في الميدان الفلاحي والمحافظة على الموارد المائية باستعمال التقنيات الحديثة.