السيد يستقبل وزير الفلاحة و السيادة الغذائية و الغابات للجمهورية الايطالية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، اليوم الإثنين 05 جوان 2023، بمقر الوزارة، وزير الفلاحة و السيادة الغذائية و الغابات للجمهورية الايطالية السيد فرانسيسكو لولوبريجيدا و الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري، بحضور سعادة سفير الجمهورية الايطالية بالجزائر و وكذا إطارات من البلدين. تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون و الشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.

يندرج هذا اللقاء في إطار تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين و مناسبة للوقوف على أهم انجازات القطاع.

وفي هذا السياق استعرض السيد الوزير إستراتجية القطاع و التي تهدف بالخصوص الى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر .

وركزت المناقشات على استكشاف و استغلال الفرص المستقبلية للتعاون في مختلف المجالات التي تهم القطاع لا سيما تلك التي تخص الاستثمار في المجال الفلاحي في إطار القانون الجديد والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين ، و استغلال كل الفرص المتاحة و المتعلقة بالبحث العلمي الزراعي ،الصناعات الغذائية و التحويلية وكذا مرافقة حاملي المشاريع و المؤسسات الناشئة.

عبر السيد الوزير عن استعداد الجزائر لتطوير العلاقات بين البلدين لدعم الجهود في مجال الفلاحة و تعزيز سبل التعاون و الشراكة من اجل رفع و تنويع الإنتاج الفلاحي.

من جانبه، أعرب الوزير الايطالي عن مدى إعجابه بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي ، معربا عن رغبته في توسيع التعاون والشراكة بين البلدين.