وفدا عن كنفيدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين CIPA

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية،اليوم الخميس 18 ماي 2023 ، وفدا عن كنفيدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين CIPA، يترأسه السيد عبد الوهاب زياني بمقر الوزارة ، وهذا بحضور اطارات من الوزارة.

يندرج هذا اللقاء في إطار الأهمية التي يوليها القطاع إلى تطويد الشراكة والتنسيق مع كافة الهيئات و الكنفيدراليات والمنظمات الوطنية، من خلال الإصغاء والتكفل بانشغالاتهم ومرافقتهم.

وخلال هذا اللقاء، استعرض السيد الوزير إستراتجية القطاع والتي تهدف الى تطوير وعصرنة الفلاحة، مبرزا التسهيلات المقدمة للمستثمرين من خلال تكثيف روابط التواصل مع المتعاملين الاقتصاديين للاستثمار في إنتاج وتحويل المنتجات ذات الاستهلاك الواسع كالحليب، والحبوب، والأعلاف، والبقول الجافة،و انتاج اللحوم الحمراء والبيضاء والزراعات الصناعية لاسيما السكرية والزيتية منها.

كما ذكر السيد وزير الفلاحة تجربة القطاع الرائدة في مجال إدماج البحث العلمي، وذلك من خلال تعزيز دور المعاهد ومراكز التكوين والبحوث التابعة للقطاع والتي تشارك بصفة فعالة في النهوض بالفلاحة لتحسين المنتوج الفلاحي ومجابهة التغيرات المناخية و التوجه إلى فلاحة مقاومة للجفاف من خلال إنتاج أصناف متأقلمة ومقاومة للتغيرات المناخية.

وعلى إثر اللقاء، و الذي تم خلاله عرض مجموعة من الإنشغالات و الإقتراحات من طرف المشاركين والتي سيتم دراستها والتكفل بها لاسيما تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في المجال الفلاحي من اجل تعزيز الأمن الغذائي.