انعقاد أشغال الدورة الثالثة للجنة المختلطة الجزائرية المجرية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجلسة العامة معية السيد تامة فارغة وزبر الدفاع للجمهورية المجرية كرئيس مشارك عن الوفد المجري.

ترأس السيد محمد عبد الحفيظ هني ، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، مناصفة مع السيدtamas VARGHA ،.وزير الدفاع للجمهورية المجرية يوم الجمعة 10 فيفري 2023، أشغال الدورة الثالثة للجنة المختلطة الجزائرية المجرية بمدينة بودابست ، بحضور ممثلي عدة قطاعات من البلدين و خبراء من الجانبين .

و تجدر الإشارة إلى أن انعقاد أشغال هذه الدورة الثالثة للجنة المختلطة الجزائرية المجرية بعد عقد دورتين كانت أخرهما في ديسمبر 2017 بالجزائر، مما يعكس صلابة علاقة الصداقة التاريخية وأسس التعاون القوي و المستدام بين الطرفين .

و خلال اجتماع الدورة الثالثة للجنة المختلطة الجزائرية المجرية ، قام الطرفين بتقييم سبل التعاون الثنائي و كذا تحديد مجالات أخرى للتعاون و فتح أفاق جديدة للشراكة بين البلدين.

وخلال افتتاح أشغال الاجتماع، أعرب الطرفان عن عزم وفد البلدين على إعطاء دفعة و نفس جديدة للعلاقات الثنائية في عدة ميادين لاسيما منها الموارد المائية و قطاع الطاقة ،الصناعة، السياحة، الصيد البحري ،التعليم العالي و التكوين المهني بما يعكس إمكانات و قدرات الجزائر و المجر لاسيما في المجال الاقتصادي وذلك عبر تكثيف مشاريع الشراكة ذات الاهتمام المشترك بغرض خلق ثروة و استحداث الوظائف في المجالات المتعددة و الاستثمار الثنائي المربح لكلا الطرفين بإضافة إلى التعاون في المجال الفني و التكنولوجي و تبادل الخبرات .

دعا السيد الوزير أيضا إلى انعقاد الدورة الثانية لمجلس الأعمال الجزائري –المجري من اجل جمع منظمات الأرباب العمل و الغرف التجارية و رؤساء الشركات من اجل توجيه و تحديد و كذا تثمين فرص الشراكة و الاستثمار المتاحة للجزائر و المجر .

و في الأخير نوه السيد الوزير خلال هذا اللقاء في كلمة ألقاها بالمناسبة على تثمين كل الإمكانات التي توفرها الشراكة في مجالات واعدة مثل التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني و إنتاج الألبان و تطوير تربية الأبقار الحلوب و الدواجن و الأعلاف و حماية الصحة البيطرية و يبقى تطوير مشاريع التعاون و الشراكة في هذه المجالات مرتبط بإقامة علاقات مباشرة بين المؤسسات و المنظمات المهنية التابعة للقطاع ، كما أكد على حرص الجزائر على تعزيز التعاون مع المجر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك من اجل زيادة حجم التجارة و توسيع الاستثمار لاسيما في قطاعات الفلاحة و الصناعة و الطاقة.

وبعد الإعلان عن اختتام أشغال الدورة الثالثة للجنة المختلطة الجزائرية –المجرية أمضى كل من السادة الوزراء على محضر الأشغال اللجنة الثالثة الجزائرية المجرية.