السيد الوزير يستقبل الأمين التنفيذي للجنة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية (CLCPRO)

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، بمقر الوزارة السيد محمد لمين حموني، الأمين التنفيذي للجنة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية (CLCPRO) رفقة إطارات من الوزارة.

تم الحديث خلال هذا اللقاء على أخر التحضيرات للدورة العاشرة لهيئة مكافحة الجراد للمنطقة الغربية والتي ستعقد في الفترة الممتدة من 27 نوفمبر الى 01 ديسمبر 2022، بولاية وهران.

هذا اللقاء سيجمع الأمناء العامون لعشرة دول أعضاء في هذه الهيئة بالإضافة إلى أربعة أمناء عامون لدول أخرى طلبت الإنظمام إلى عضوية اللجنة.

تم خلال الجلسة استعراض كافة التحضيرات اللوجستية والتقنية المسخرة من طرف الجزائر من أجل إنجاح هذه الدورة ، كم تم ىمناقشة عدة نقاط منها كيفية المصادقة على ميزانية الهيئة للسنة القادمة، وحالة الجراد في الدول العضوة منذ أخر لقاء للجنة وكذا قبول انضمام عضوية الدول الجديدة.

أكد السيد الوزير على مرافقة الجزائر لهذه الهيئة وأنها لا تدخر أي مجهود من أجل إنجاح هذه الدورة، كما ذكر بوضعية حالة الجراد والإجراءات الاستباقية المتخذة في إطار المكافحة الوقائية منذ الغزو الأخير للجراد للمنطقة الشمالية الغربية لإفريقيا.

كما ركز السيد الوزير، خلال تدخله على اتخاذ كل التدابير اللازمة لاسيما التكنولوجيا الحديثة (طائرة بدون طيار) في عميلة مسح ومراقبة ورصد تحرك الجراد في المناطق صعبة المسالك وفي ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم عامة والدول الإفريقية خاصة وتأثيرها على نشاط الجراد وعلى النشاط الفلاحي.