ورشة عمل حول انطلاق العملية الكبرى للإحصاء الوطني للثروة الحيوانية باستعمال التكنولوجيا الحديثة

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نظمت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022، بمقر الغرفة الوطنية للفلاحة، ورشة عمل حول انطلاق العملية الكبرى للإحصاء الوطني للثروة الحيوانية باستعمال التكنولوجيا الحديثة التي تسمح بتحديد هوية القطيع و تتبع موقعه الجغرافي.

وحضر هذا اللقاء، بجانب ممثلي و إطارات وزارة الفلاحة و التنمية الريفية ، رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة وممثلي وزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية و وزارة النقل وكذا ممثلي المربين والموالين.

تم بهذه المناسبة، توضيح الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف وزارة الفلاحة بالتنسيق مع كل الفاعلين لانجاز إحصاء شامل ودقيق للثروة الحيوانية الوطنية الموجودة على مستوى المستثمرات خلال فترة محددة لا تتجاوز 30 يوما، وذلك باستعمال أحدث الطرق منها الشفرة الالكترونية التي تساعد على تتبع مسار تنقل المواشي عبر الوطن.

إضافة إلى إعداد قاعدة بيانات خاصة بالثروة الحيوانية الحقيقية، تهدف هذه العملية الى تجسيد برنامج خاص بالتحسين الوراثي والحفاظ على السلالات.

وتم خلال هذه اللقاء التأكيد على دور كل الفاعلين وتظافر جهود الجميع من أجل إنجاح هذه العملية التي ستعود بالفائدة على الموالين وعلى الاقتصاد الوطني.