السيد الوزير يترأس اجتماعا تنسيقيا ضم إطارات الوزارة وممثلي مختلف المؤسسات والدواوين التابعة القطاع

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، مساء اليوم الخميس 27 اكتوبر 2022، بمقر الوزارة، اجتماعا تنسيقيا ضم إطارات الوزارة وممثلي مختلف المؤسسات والدواوين التابعة القطاع.

خصص هذا الاجتماع لدراسة وتقييم الحملة الاخيرة الخاصة بالبرنامج الوطني للتشجير وإعادة تأهيل السد الأخضر والذي انطلق يوم 25 اكتوبر بمناسبة اليوم الوطني للشجرة ،حيث اكد السيد الوزير على الأهمية الكبرى لهذه العملية و التي اوكلت للمديرية العامة للغابات بمرافقة مجمع الهندسة الريفية .

حيث شدد السيد الوزير على ضرورة تسخير كل الإمكانيات اللازمة للوقوف على كل عمليات التشجير من اجل اعادة تأهيل مشروع السد الاخضر وكذا الغابات التي تعرضت للحرائق، بغرض مكافحة تدهور الأراضي والتصحر وتحسين القدرة على مجابهة تغير المناخ في المناطق الرعوية وجعل السد موردا إقتصاديا وإجتماعيا هاما.

كما تناول الاجتماع موضوع تقييم عملية انطلاق موسم الحرث والبذر لسنة 2022_2023 حيث تسعى الوزارة إلى رفع المساحات المخصّصة لزراعة الحبوب، وفي هذا الصدد اسدى السيد الوزير تعليمات تتعلق بتحسين مردودية إنتاج الحبوب من خلال توسيع المساحات المسقية والسقي التكميلي، توفير البذور و الاسمدة و المدخلات الفلاحية.

كما خصص الاجتماع كذلك لتقديم عروض حول أهم الملفات التي تخص القطاع، استعراض الملفات الكبرى للقطاع ومتابعة سير المشاريع طور الإنجاز.

على إثر الاجتماع، قدم السيد الوزير تعليمات من أجل بذل مجهوادت اكثر وتجنيد الجميع من أجل تعزيز الأمن الغذائي.