السيد الوزير يشرف على مراسم الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للتغذية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشرف السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بقصر الثقافة مفدي زكريا، على مراسم الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للتغذية، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “لا تتركوا أي أحد خلف الركب. إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل”.

وجرت مراسم الاحتفال باليوم العالمي للتغذية، الذي يصادف ال16 أكتوبر من كل سنة، بحضور أعضاء من الحكومة، وممثلي السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية والعربية المعتمدة بالجزائر، إضافة إلى إطارات من عدة قطاعات ومهنيين.

يتم الاحتفال بهذا الحدث العالمي لرفع مستوى الوعي العام بقضايا الأمن الغذائي، ولحشد كافة الفاعلين في المجتمع من أجل المساهمة في رفع التحديات المتعلقة بتوفير الغذاء و محاربة الجوع، وشتى أشكال سوء التغذية، و تغير المناخ وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتغذية تجري هذه السنة في إطار الاحتفال بستينية الاستقلال، وهي فرصة لإبراز أهم الانجازات المحققة من طرف الجزائر منذ استعادة سيادتها الوطنية عام 1962 إلى يومنا هذا، في مجال التنمية الفلاحية والريفية، حيث كانت قضية الأمن الغذائي ضمن أولويات الدولة منذ استرجاع الحرية.