ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية : إطلاق النداء الثاني لمشاريع الاستثمار الزراعي والزراعات التحويلية بالأراضي الصحراوية.

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تعلن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن إطلاق، عبر ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية، النداء الثاني لمشاريع الاستثمار الزراعي والزراعات الصناعية في الأراضي الصحراوية (ODAS) لتنمية المنتجات الإستراتجية، لفائدة المتعاملين الاقتصاديين.

لقد تم الإعلان عن هذا النداء منذ الفاتح (01) أكتوبر الحالي عبر المنصة الرقمية الخاصة بديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية (https://odas.madr.gov.dz/)، وتشمل سبع (07) محيطات تقع في ولايات المنيعة، غرداية، تقرت وورقلة.

وعليه، فإن حاملي المشاريع المهتمين بالاستثمار في الإنتاج الزراعي والصناعات التحويلية الزراعية في الشعب الإستراتجية في ولايات الجنوب، مدعوون لإيداع الملفات الخاصة بمشاريعهم عن طريق المنصة الرقمية اعتبارًا من 01 إلى 21 أكتوبر2022 .

ولذلك، فالبطاقة التقنية ( التي تطبع من المنصة) الخاصة بالمحيط موضوع الطلب يستوجب إدراجها في الملف المرسل.

و تدعو وزارة الفلاحة والتنمية الريفية كافة المتعاملين الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، للإسراع في الإجراءات الواجب اتخاذها بهذا الخصوص.

وبالنظر لأهمية المشاريع وآثارها على الإنتاج الوطني، لاسيما الحبوب، نعلم المستثمرين بأن دفتر الشروط ينبغي أن يتضمن إجباريا مخططات المحاصيل الزراعية مع توجيه أنظمة الإنتاج نحو المنتجات الإستراتيجية: القمح الصلب، القمح اللين، الذرة، عباد الشمس والشمندر السكري.

المحيطات المعنية هي:

 محيطين (02)في حاسي القارة و حاسي لفحل (ولاية المنيعة).

 محيط (01) في المنصورة (ولاية غرداية).

 محيط (01) في الحجيرة (ولاية تقرت).

 ثلاثة محيطات (03) في حاسي مسعود و في حاسي بن عبد الله، و الرويسات ( ولاية ورقلة).