ترأس السيد وزير إجتماع حول الإجراءات والتدابيرالمتخذة جراء حرائق الغابات الأخيرة

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية بتاريخ 24 أوت 2022 بمقر الوزارة، اجتماعا تنسيقيا جمعه بإطارات القطاع، خصص للوقوف على الإجراءات الأخيرة المتخذة من طرف الوزارة في إطار التكفل بالخسائر الناجمة عن حرائق الغابات التي عرفتها بعض ولايات الوطن.

يتعلق الأمر أساسا بتنصيب اللجنة القطاعية الذي تم بتاريخ 22 أوت المنصرم، حيث تنقل أعضائها مباشرة إلى الولايات المعنية ابتداء من تاريخ 24 أوت أين قاموا بمباشرة العمل الميداني على مستوى ولاية الطارف، كما تنقلوا إلى الولايات الأخرى بداية من 25 أوت (سوق أهراس، قالمة، سطيف) وباقي الولايات المتضررة.

كما تم الاستماع إلى عرض حول القافلة التضامنية التي انطلقت بتاريخ اليوم 24 أوت من مقر الغرفة الوطنية للفلاحة، بمساهمة الغرف الفلاحية الولائية والمجمعات والمؤسسات العمومية التابعة لوزارة الفلاحة.

كما تم استعراض كافة الإجراءات التقنية والعملياتية المتعلقة بتقييم الخسائر والتعويضات العينية .

خصص الاجتماع كذلك لتقديم عروض حول أهم الملفات التي تخص القطاع، منها إعادة تهيئة السد الأخضر، ملف العقار الفلاحي ، الاستثمار، حماية النباتات والصحة الحيوانية.

كما تم تقديم عروض حول ملف ضبط المنتوجات الإستراتيجية ذات الاستهلاك الواسع وتقديم عروض حول التحضيرات الخاصة بحملة الحرث والبذر .

على إثر الاجتماع، قدم السيد الوزير تعليمات صارمة حول التكفل الأنجع بكل الملفات مع احترام الآجال والمعايير، مجددا ترحمه على أرواح كافة ضحايا الحرائق الأخيرة التي مست الوطن والشفاء العاجل للجرحى، مشددا على التكفل الأمثل بكافة الخسائر والأضرار المسجلة والتي سخرت لها الدولة كافة الإمكانيات اللازمة.