تنصيب اللجنة القطاعية الوطنية العملياتية المكلفة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء الحرائق الأخيرة للغابات

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوم الإثنين 22 أوت 2022، بمقر الوزارة، إجتماعا تنسيقيا حضره إطارات الوزارة وكذا الرؤساء المدراء العامون للمؤسسات الإقتصادية العمومية التابعة للقطاع.
تم خلال هذا الإجتماع تنصيب اللجنة القطاعية العملياتية المكلفة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن. حيث ستعمل هذه اللجنة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للتعويضات على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.
يترأس اللجنة القطاعية السيد المدير العام للغابات وتتشكل من أعضاء ممثلين عن الوزارة وكذا الرؤساء المدراء العامون للمؤسسات الإقتصادية العمومية تحت الوصاية، علما بان هذه اللجنة ستباشر عملها الميداني بالتنقل إلى الولايات المعنية، بداية من يوم الأربعاء 24 أوت 2022، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية الولائية.
خلال هذا الإجتماع، أسدى السيد الوزير تعليمات بالإسراع في عملية إحصاء كافة المتضررين على صعيد الولايات المعنية و ذلك بغرض تمكين اللجنة القطاعية العملياتية بمتابعة عمليات التعويضات العينية في أحسن الظروف و أقرب الآجال، مؤكدا بان القطاع يتوفر على كل الإمكانيات لتغطية كل الخسائر .
كما ترحم الوزير على أرواح الضحايا، مع تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى. كما ثمن بهذه المناسبة كل المجهوذات المبذولة من طرف أعوان الغابات والحماية المدنية، اسلاك الجيش الوطني والأمن والمجتمع المدني على مشاركتهم الفعالة في عمليات إنقاذ الأرواح، حماية الممتلكات وإخماد الحرائق.