السيد الوزير يقوم بزيارة عمل وتفقد لولاية قالمة

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قام السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية بزيارة عمل وتفقد لولاية قالمة، إستهل السيد الوزير رفقة السيدة والي ولاية قالمة نحو مشتة اللوز ببلدية وادي الشحم من أجل معاينة المستثمرة الفلاحية دبح أحمد بن صالح ، والتي مستها الحرائق الاخيرة على غرار بعض الولايات.

أكد السيد الوزير على وقوف الدولة ودعمها لكل المتضررين من خلال المؤسسات الاقتصادية العمومية التابعة للقطاع، وذلك تنفيذا لاوامر السيد عبد المجيد تبون ، رئيس الجمهورية ، وهذا بعد إحصاء كل الخسائر جراء الحرائق، كما ذكّر السيد الوزير بضرورة التأمين وإنخراط الفلاحين من أجل تعويضهم في حالة تعرضهم للمخاطر الكبرى.

على هامش الزيارة إلتقى السيد الوزير بفلاحين ومربين إستمع من خلالهم إلى إنشغلات الساكنة والفلاحين ببلدية وادي الشحم، وطمأنهم بمرافقة الدولة ممثلة في وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لكل الفلاحين، كما أمر المسؤولين على القطاع الفلاحي بالولاية بالقضاء على البيروقراطية الإدارية وتغيير الذهنيات والسلوكيات وتقديم كل التسهيلات للفلاحين وتخفيف الاجراءات الادارية.

وفي المحطة الثانية من الزيارة توجه السيد الوزير, رفقة السيدة والي الولاية، إلى بلدية بوشقوف من أجل معاينة المحمية الطبيعية بني صالح، والتي مستها الحرائق في الفترة ما بين 17 و 18 اوت الجاري .

اين تلقى السيد الوزير شروحات وتفاصيل عن الحرائق التي مست الولاية ب 11 بلدية ، والتي كانت اغلبها قد أصابت نشاطات فلاحية.

كما حرص السيد الوزير على مواصلة عملية إحصاء المتضررين، حيث تم إحصاء 77 متضرر بالولاية الى حد الآن، على ان تبقى عملية الإحصاء متواصلة لغاية إستكمالها، وذلك من أجل بدأ التعويض لكل المتضررين.

على هامش الزيارة إستمع السيد الوزير إلى إنشغلات أعوان الغابات والحراجيين, حيث شكرهم على المجهودات المبذولة وأكد لهم بالمناسبة على ضرورة رفع درجة الحيطة والحذر تفاديا لمثل هذه الحرائق مستقبلا.

وفي ختام زيارته لولاية قالمة، أخصّ السيد محمد عبد الحفيظ هنى، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، إذاعة قالمة بحوار صحفي حصري بُث مباشرة على أمواج قناتها المحلية، أجاب خلاله السيد الوزير على بعض تساؤلات وانشغلات المواطنين.