تذكيرا بمحتوى البيان الصادر بتاريخ 07 أوت 2022 في إطار الوقاية ومكافحة حرائق الغابات

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إطار الوقاية ومكافحة حرائق الغابات والرفع من مستوى الحيطة والحذر والجاهزية القصوى 10-70الرقم الأخضر

 تذكيرا بمحتوى البيان الصادر بتاريخ 07 أوت 2022، في إطار الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، وفي إطار الرفع من مستوى الحيطة والحذر ونظرا لإستمرار موجة الحر هذه الأيام، وتذكيرا بالبيانات السالفة الذكر، سيما:

  • البيان المؤرخ في 17 جويلية 2022 بخصوص حالة التأهب القصوى في إطار الوقاية ومكافحة الحرائق؛
  •   البيان المؤرخ في 03 جويلية 2022 المتعلق بإلزامية التقيد الصارم بقرار التجميد المؤقت لإنتاج مادة الفحم والإحترام التام للإجراءات الإستثنائية الخاصة بالتنقل داخل وبمحاذاة المساحات الغابية؛ – البيان المؤرخ في 19 جوان 2022 المتعلق بوضع رقم أخضر في إطار الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، للتبليغ عن كل خطر أو تجاوزات تمس بسلامة الغابات أو تهدد باندلاع نيران؛
  • البيان المؤرخ في 29 ماي 2022 المتضمن الإجراءات الوقائية اللازمة للوقاية من حرائق الغابات، سيما تجميد انتاج مادة الفحم والتذكير بالعقوبات التي تعرض صاحبها طبقا للنصوص القانونية. تدعو وزارة الفلاحة والتنمية الريفية كافة المتدخلين في إطار المخطط الوطني للوقاية ومكافحة حرائق الغابات على المستوى المركزي والمحلي بضرورة الرفع من مستوى اليقظة و الجاهزية القصوى و وضع كافة الأجهزة في حالة تأهب للتدخل ومواجهة أي ظرف طارئ وذلك خلال كل فترة موسم الإصطياف.
  • وفي هذا الإطار تدعو الوزارة إلى تكثيف الدوريات على مستوى كل الفضاءات الغابية وبمحاذاتها (الأجهزة الأمنية، مصالح الغابات والحماية المدنية) في إطار تنفيذ المخطط الوطني للوقاية و مكافحة حرائق الغابات.
  • كما تذكر كافة المواطنين، واللجان المحلية للسكان المجاورين للغابات، بضرورة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية موضوع البيانات المذكورة أعلاه والتي كانت محل حملات تحسيسية على مستوى كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية. “
  • إن حماية الثروة الغابية والمحافظة عليها، مسؤولية الجميع وتقتضي المزيد من الحيطة والحذر واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية طيلة فترة موسم الإصطياف”

الرقم الأخضر  10-70