توقيع اتفاقية خاصة بين مجمع تثمين المنتجات الفلاحية والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في إطار تفعيل النظام الجديد لضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، ولا سيما مادة البطاطا، تم اليوم الاثنين 04 جويلية 2022 بمقر الوزارة، الإمضاء على اتفاقية خاصة بين مجمع تثمين المنتجات الفلاحية والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، تحت إشراف كل من السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، والسيد نسيم ضيافات، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف بالمؤسسات المصغرة.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد إطار التعاون بين المجمع و الوكالة من اجل دعم المؤسسات الصغيرة الناشطة في المجالات المتعلقة بنشاط مجمع GVAPRO و الفروع التابعة له، وذلك تطبيقاً لاتفاقية إطار المبرمة بين القطاعين في مارس 2021 ، وملحق تعديل الاتفاقية الموقع في 23 ماي 2022.

يلتزم الطرفان، بموجب هذه الاتفاقية، بضمان المرافقة و الدعم التقني لحاملي المشاريع في مجال تطوير شعب الإنتاج الفلاحي، وتثمين المنتجات الفلاحية والمواد المشتقة منها.

كما أن تفعيل النظام الجديد الخاص بضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، يتيح لحاملي المشاريع لا سيما الشباب فرص المشاركة في تموين السوق بالمنتجات الأكثر استهلاكا مباشرة للمستهلك، خاصة على مستوى المراكز الحضرية الكبرى، مما سيسمح لهذه المؤسسات من المساهمة في استقرار أسعار المنتجات في الأسواق.

كما يتعهد الطرفان على ضمان متابعة المؤسسات المصغرة المتعاقدة مع مجمع تثمين المنتجات الفلاحية، وكذا تنفيذ برامج التكوين والإرشاد الضرورية لتحسين القدرات التقنية لهذه المؤسسات.