السيد الوزير يستقبل نائبة وزير الخارجية الكندي، السيدة سينثيا تيرمورشويزين

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022 بمقر الوزارة، نائبة وزير الخارجية الكندي، السيدة سينثيا تيرمورشويزين، بحضور سعادة سفير كندا بالجزائر ،حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين لاسيما في مجالات قطاع الفلاحة.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور إطارات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تم التطرق إلى عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة ما تعلق بالأمن الغذائي، بالتعاون التقني في مجال الوقاية ومكافحة حرائق الغابات و البحث الزراعي.

وفي هذا الصدد، استعرض السيد الوزير الانجازات المحققة في المجال الفلاحي بالجزائر من حيث الإنتاج النباتي والحيواني و كذا أهم محاور الإستراتجية المنتهجة من قبل الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي ورفع الإنتاج لاسيما في الزراعات الإستراتجية كالحبوب، والحليب، والزيوت النباتية والسكر والأعلاف وذلك بالتوجه نحو ترقية الاستثمار في ولايات الجنوب.

وأشار السيد الوزير، في هذا السياق، إلى بعض الميادين التي يمكن للطرف الكندي أن يساهم فيها كالتحسين الجيني خاصة ما تعلق بالأبقار المنتجة للحليب، والبذور، بالإضافة إلى الاستثمار في الإنتاج الزراعي والتحويل، والتخزين.

من جهتها أشادت السيدة سينثيا تيرمورشويزين، بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي مقارنة بالكثير من الدول التي تأثرت كثيرا جراء التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخرا، معربة عن رغبة بلدها لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتنويع التبادلات التجارية مع الجزائر التي صنفت كأول شريك لكندا في إفريقيا.