استقبال وفد رجال الأعمال القطريين

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد، محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022، وفدا ممثلا من رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم بن فيصل بن ثاني الثاني، رئيس مجلس رابطة رجال الأعمال القطريين، والسيد محمد معتز الخياط، رئيس مجلسي إدارة شركة إستثمار القابضة وشركة بلدنا للصناعات الغذائية، وبمعية سعادة سفير دولة قطر بالجزائر، السيد عبد العزيز علي أحمد نعمه النعمة، مع إطارات وزارة الفلاحة وبحضور السيد كمال مولا رئيس مجلس الأعمال الجزائري القطري.

حيث عقد هذا اللقاء، بمناسبة انعقاد مجلس الأعمال الجزائري القطري بالجزائر، لمناقشة أهم الفرص المتاحة للاستثمار في الجزائر بالشراكة مع رجال الأعمال القطريين لاسيما في المجال الفلاحي، وكذا إدراج مشاريع شراكة بين المتعاملين الجزائريين العموميين والخواص والمتعاملين القطريين .

وخلال هذا اللقاء، قدم السيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية أهم محاور إستراتجية القطاع والتي يهدف من خلالها خاصة إلى تطوير وعصرنة الفلاحة.

وفي نفس السياق، ذكر السيد الوزير بأهم مجالات الاستثمار التي تم تحديدها، لاسيما المحاور التي تخص الاستثمار في مجال تنمية وتثمين المنتجات الفلاحية وتحويلها لاسيما بالنسبة للمنتجات الإستراتجية ذات الاستهلاك الواسع، كالحبوب والحليب والأعلاف وكذا الزراعات الصناعية كالزراعات الزيتية والسكرية .

إلى جانب ذلك، أعرب السيد وزير الفلاحة عن رغبة القطاع في مرافقة المتعاملين القطريين الراغبين في الاستثمار في المجال الفلاحي من خلال كل التسهيلات التي يقدمها القطاع لتسهيل الإجراءات الإدارية للمستثمرين والإسراع في إنجاز المشاريع الاستثمارية التي يهدف من خلالها إلى تعزيز الأمن الغذائي، والعمل معا على تقليص فاتورة الاستيراد.

وفي نفس السياق، رحب رجال الأعمال القطريين بما قدمه لهم السيد وزير الفلاحة من تسهيلات ومرافقة، حيث أكدوا عن رغبتهم في إقامة عدة مشاريع استثمارية في شتى المجالات، لاسيما منها التي تخص الأنشطة والشعب الفلاحية.