السيد الوزير يترأس اجتماع اطارات القطاع لتقييم مدي تقدم تجسيد البرامج و المشاريع في الميدان

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الأحد  15 ماي2022، اجتماع اطارات القطاع لتقييم مدي تقدم تجسيد البرامج و المشاريع في الميدان و كذا إعادة تصويب التوجيهات بخصوص المسائل ذات الأولية، وذلك بحضور السيد الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، و السيد رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة واطارات القطاع على المستوى المركزي والمحلي.

وفي الكلمة التي القاها بهذه المناسبة، أشار السيد الوزير للاوضاع والظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم حاليا لا سيما من ناحية تذبذب السوق الدولية للمواد الأولية الغذائية واثارها على الأسعار ، مما يتطلب بذل المزيد من الجهد لتثمين الإنتاج الوطني و إعادة تصويب الأهداف المسطرة فيما يتعلق بتطوير الانتاج الوطني.

وفي هذا الإطار، أبرز السيد الوزير مسعى القطاع لإعادة توجيه سياسة التنمية الفلاحية والريفية من خلال مخطط وطني متوسط المدى خاص برفع الانتاج والانتاجية لا سيما في الزراعات الاستراتجية.

وفيما يخص حملة الحصاد والدرس لموسم 2021/2022 ، اعطى السيد.الوزير تعليمات صارمة للاطارات من أجل العمل على جلب مجمل المحصول المنتج محليا لهذا الموسم، معتبرا ان الدولة قامت بمجهودات جبارة لدعم وموافقة المنتجين بهدف تعزيز المخزون الوطني من الحبوب. ودعا كل الفاعلين (الإطارات، التقنيين، الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، الغرف الفلاحية) إلى بذل مجهودات اكبر لجمع المحاصيل.

فيما يخص مكافحة حرائق الغابات، الح السيد الوزير على ضرورة إشراك كل الفاعلين و تكثيف عمليات التحسيس والوقاية باستعمال كل وسائل الإعلام والاتصال الممكنة. كما تم خلال هذا الإجتماع التقييمي، تقديم عروض أخرى منها تطوير الإنتاج الوطني من الحليب الطازج، وعرض حول اعادة إطلاق شعبة البقول الجافة وكذا عرض حول المقاربة الخاصة ببروز الاقطاب الفلاحية المدمجة.