السيد الوزير يستقبل رئيس الهيئة العربية للإستثمار و الإنماء الزراعي

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، السيد محمد بن عبيد المزروعي والوفد المرافق له.

وتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى موضوع الاستثمار الزراعي، والفرص المتاحة من طرف الهيئة للمساهمة في انجاز مشاريع شراكة في مجال إنتاج وتحويل المنتجات الفلاحية بالجزائر.

وفي هذا السياق، أكد السيد الوزير أن الاستثمار في إنتاج وتحويل المنتجات الفلاحية يعد من أولويات قطاع الفلاحة والتنمية لاسيما المواد التي تكتسي طابع استراتيجي مثل الحبوب والزيت والسكر والبقول الجافة، واللحوم وغيرها من المواد التي تسعى السلطات العمومية إلى توسيع مساحات الإنتاج وتحسين المردودية من اجل تلبية الاحتياجات الوطنية وتقليص الواردات.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الوزارة في صدد تحيين نصوص قانونية ووضع نصوص اخرى جديدة لتمكين المستثمرين من الاستفادة من تسهيلات إضافية والقضاء على البيروقراطية.

ومن جهته أعرب رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي عن استعداد المؤسسة للمساهمة في تجسيد مشاريع استثمارية كبرى في الجزائر وتقديم المرافقة التقنية ونقل الخبرات في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة التي يوجد مقرها الرئيسي في الخرطوم (السودان) تأسست سنة 1976 وتساهم في 55 شركة تتواجد في 12 دولة عربية.