السيد الوزير يترأس اجتماع عمل مع مدراء رؤساء المعاهد التقنية والبحث العلمي التايعة للقطاع

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عقد السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، بحر هذا الأسبوع، اجتماع عمل مع مدراء رؤساء المعاهد التقنية والبحث العلمي التايعة للقطاع، حيث تم فيه مناقشة عدة مواضيع تتعلق خاصة بإعادة تنظيم هذه المؤسسات العلمية لتساهم فعليا في تطوير القطاع ومواكبة التحديات المنوطة اليه

ويندرج هذا الاجتماع ضمن التوجيهات التي أسداها مؤخرا السيد رئيس الجمهورية بشأن ضرورة إشراك معاهد البحث العلمي في عصرنة القطاع االفلاحي وتطوير الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

وعليه، يجب على المعاهد التقية أن تضع تنظيمًا جديدًا يسمح لها بالمشاركة الكاملة في تنفيذ الاستراتيجية القطاعية الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية، وتقليص الواردات، وخلق الثروة وفرص العمل.

المؤسسات التقنية والعلمية مدعوة أيضًا إلى تكييف طريقة عملها واعتماد رؤية اقتصادية في أعمال البحث والتنمية التي تقوم يها.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على معاهد البحث من الآن فصاعدًا تركيز عملها حول التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، من خلال تكثيف البحث التطبيقي وإحياء بنك الجينات بهدف إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها المنتجون في هذا المجال.