وزارة الفلاحة : تدعو المستثمرين إلى الاقتراب من المصالح المكلفة بتسيير محفظة العقار الفلاحي

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في إطار إستراتيجية السلطات العمومية الهادفة إلى تشجيع وترقية الاستثمار من أجل تنمية الإنتاج الفلاحي، ولا سيما الزراعات الإستراتجية (الحبوب، الذرة، الأعلاف، الشمندر السكري…) بهدف تعزيز الأمن الغذائي للبلاد ووفرة المنتجات ذات الاستهلاك الواسع، تدعو وزارة الفلاحة والتنمية الريفية المستثمرين إلى الاقتراب من المصالح المكلفة بتسيير محفظة العقار الفلاحي للتعرف على الفرص المتاحة لتجسيد مشاريعهم الاستثمارية.

فيما يخص المشاريع المهيكلة التي تدخل في إطار تطوير الزراعات الصناعية في جنوب البلاد، يمكن للمستثمرين التوجه نحو الديوان الوطني لتطوير الزراعات الصناعية في الأراضي الصحراوية (ODAS)  للتعرف على فرص الحصول على العقار، ومواقع المحيطات الفلاحية، والإجراءات التي يجب القيام بها وكذا الزراعات المعنية بهذا النوع من الاستثمار.

كما يمكن للمستثمرين أيضًا الاتصال بالديوان الوطني للأراضي الفلاحية (ONTA) ، عبر فروعه المتواجدة في جميع ولايات الوطن للتعرف على إجراءات الولوج إلى الأراضي المتاحة للاستثمارات الزراعية ذات الأولوية.

 وتجدر الإشارة إلى أنه فيما يتعلق بتوفر العقار الفلاحي، فقد استعاد القطاع 750.000 هكتار من الأراضي غير المستغلة لمنحها للمستثمرين ذات قدرات.

وتبقى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، من خلال هياكلها تحت الوصاية، في الإصغاء للمستثمرين الراغبين في الاستثمار للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

للاستفسار والمعلومات يمكن الاتصال ب:

1 – الديوان الوطني للاراضي الفلاحية: 

– رقم الهاتف : 023401935 

– البريد الالكتروني :  ontadirectiongenerale@gmail.com

 2 – ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية ODAS:

– رقم الهاتف: 0671349303 

– البريد الالكتروني :  odas@madr.gov.dz