السيد الوزير يقوم بزيارة المعرض الوطني للمنتجات الفلاحية وترقية الصادرات المقام بولاية بسكرة، بمعية السيد كمال رزيق، وزير التجارة وترقية الصادرات.

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قام السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، بمعية السيد كمال رزيق، وزير التجارة وترقية الصادرات بزيارة المعرض الوطني للمنتجات الفلاحية وترقية الصادرات المقام بولاية بسكرة من 08 إلى 10 جانفي الجاري.

وبعد زيارة أجنحة المعرض مساء يوم الأحد توجه السادة الوزراء رفقة ممثلي السلطات المحلية إلى قاعة المحاضرات حيث ألقى السيد هني كلمة أبرز فيها القدرات الإنتاجية الموجودة في مختلف مناطق البلاد مؤكدا على وجود فرص متعددة لتثمينها من خلال الصناعات التحويلية و إمكانيات التصدير.

كما أكد أن التحولات الكبيرة التي عرفها القطاع في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بتطوير المنتجات الفلاحية خاصة التمور قد سمح بولوج بعض المنافذ في الأسواق الخارجية و تحقيق تصدير ما قيمته 73,28 مليون دولار من التمور.

وأضاف أن هذه النتائج تتطلب جهودا إضافية من اجل الرفع من المنتجات الفلاحية كما و نوعا. كما تستوجب من جانب المتعاملين الاقتصاديين المساهمة بقدر الإمكان في دفع مجال الصناعات الغذائية خاصة و أن الدولة و فرت كل الظروف و التسهيلات من أجل الاندماج في حركة التنموية الفلاحية و الصناعية.

ودعا في هذا السياق كل المهنيين و المعنيين بالنشاط الفلاحي إلى الإنظمام في إطار التعاونيات الفلاحية المتعددة التي تتيح فرصة التنظيم المهني و عصرنة الإنتاج الفلاحي لاسيما و أن الدولة تقوم بتوفير كافة التسهيلات و التحفيزات في هذا المجال.

أما في اليوم الثاني قاما بزيارة بعض المستثمرات الفلاحية ومنشأت التخزين و وحدات تحويل المنتجات الفلاحية.