السيد الوزير يستقبل أعضاء المكتب الوطني لنقابة البيطريين الموظفين بالإدارة العمومية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوم الاثنين 27 ديسمبر 2021 أعضاء المكتب الوطني لنقابة البيطريين الموظفين بالإدارة العمومية، بحضور إطارات من الوزارة.

و خلال هذا اللقاء، قدم النقابيون للسيد الوزير عرضا حول العراقيل التي تواجهها المصالح البيطرية أثناء أداء مهامها في الميدان.

وبعد الاستماع لهذه الانشغالات، أبرز السيد الوزير الدور الذي تلعبه المصالح البيطرية للحفاظ على الصحة الحيوانية والعامة ناهيك عن مساهمتهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

وأكد، في هذا الصدد، أن إعادة مراجعة وهيكلة الإدارة المحلية للقطاع ستسمح للمصالح البيطرية بأن يكون لها تنظيم أفضل وكذا الحصول على إمكانيات تمكنهم من أداء مهامهم بفعالية أكثر في الميدان لاسيما المراقبة والمتابعة.

وفي هذا السياق دعا السيد الوزير أعضاء المكتب الوطني لنقابة البيطريين الموظفين بالإدارة العمومية للمشاركة في إعادة تنظيم إدارة القطاع على المستوى المركزي والمحلي بإعطاء اقتراحات من اجل تحسين الأداء والفعالية.

وأضاف، في هذا السياق، أنه يجب على المصالح البيطرية، على غرار مصالح القطاع الأخرى أن تتكيف مع التطورات والتغييرات التي طرأت على المستويين الصحي والاقتصادي.

وتم خلال هذا الاجتماع أيضا مناقشة عدة مسائل أخرى منها رفع الإنتاج الوطني لتغطية احتياجات السوق وترقية صادرات المنتجات الفلاحية وكذا إشكالية الأمراض الناشئة وتأثير ذلك على الصحة الحيوانية والعامة.