السيد الوزيريشرف على افتتاح ورشة تقنية حول تطوير الإنتاج الفلاحي

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشرف السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوم أمس الاثنين 20 ديسمبر 2021، على افتتاح ورشة تقنية حول تطوير الإنتاج الفلاحي، الذي نظم على هامش الطبعة 29 لمعرض الإنتاج الوطني، المنظم بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة. وخلال هذه الورشة، التي حظر فيها اطارات القطاع ومتعاملين اقتصاديين، نوه السيد الوزير بالنتائج المحققة من طرف القطاع، الذي بلغ نسبة مساهمته في الناتج الداخلي الوطني الخام 14,1 بالمائة سنة 2020 مقابل 12,4 بالمائة سنة 2019، وهي نتائج جد إيجابية على المستوى الاقتصادي وكذا من ناحية تعزيز الأمن الغذائي.

كما أشار إلى نسبة التشغيل التي بلغت 20 بالمائة من اليد العاملة مايعادل 2,6 مليون منصب شغل، منوها بالقدرات الكامنة في القطاع من حيث الموارد الطبيعية والبشرية.

ويعتبر الاهتمام الذي يوليه الشباب للقطاع الفلاحي حاليا من بين الروافد الداعمة للفلاحة في الجزائر.

واعتبر السيد الوزير ان الإنتاج الفلاحي الذي قطع اشواطا كبيرة من حيث الكمية والنوعية بحاجة حاليا إلى بذل جهود اضافية من حيث التثمين لاسيما التحويل والتصدير، مشيرا إلى وجود نقائص في الامكانيات اللوجستية.

ومن جهة اخرى، قام السيد الوزير بزيارة بعض أجنحة المعرض الخاصة بالانتاج الفلاحي ، حيث تبادل النقاش مع المتعاملين حول مسائل عديدة تخص تطوير الإنتاج الوطني و تثمينه مطمئنا اياهم برفع العراقيل التي يواجهونها في الميدان.