السيد الوزير يشارك في أشغال ورشة عمل حول ” الإنتقال الطاقوي في القطاع الفلاحي”

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

شارك السيد محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة و التنمية الريفية، يوم الخميس 16 ديسمبر 2021 رفقة السيد بن عتو زيان، وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة و السيد كريم حسني، وزير الموارد المائية و الأمن المائي، في أشغال ورشة عمل حول “الانتقال الطاقوي في القطاع الفلاحي”، بمشاركة اطارات القطاعات الثلاث وخبراء وباحثون في هذا المجال.

وكان هذا اللقاء، المنظم من طرف وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، فرصة لابراز العلاقة الموجودة بين الامن الطاقوي والامن الغذائي وكذا المقاربة الاقتصادية في استعمال الطاقات المتجددة في القطاع الفلاحي من أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في ظل التحديات المنوطة بالقطاع الذي يسعى لرفع الإنتاج الوطني وتقليص فاتورة الواردات.

وفي هذا السياق ابرز السادة الوزراء الاهمية التي يكتسيها الانتقال الطاقوي في مخطط الحكومة، في حين ركز الخبراء والباحثون على المكاسب التي يمكن تحقيقها على المستوى الاقتصادي والمالي باعتماد الطاقة المستدامة، بناء على دراسات علمية وتجارب ميدانية تم القيام بها في الجزائر و عبر دول العالم.

وخلال مداخلته، تطرق السيد هني الى مختلف التحديات والاشكاليات التي يواجهها القطاع حاليا لاسيما تلك المتعلقة بتلبية حاجيات البلاد من المواد الأساسية كالحبوب والحليب والخضروات وغيرها من المنتجات.

كما أكد على ضرورة مرافقة المستثمرين الشباب الذين يريدون الاستثمار في الفلاحة وتوجيههم منذ البداية نحو استعمال الطاقات المتجددة.