السيد الوزير يترأس إجتماع مع أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الزيتون

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في إطار التشاور والتنسيق بين الوزارة و مهنيي الشعب الفلاحية، استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الزيتون، حيث تم مناقشة وضعية الشعبة على المستوى الوطني، المكتسبات التي تم تحقيقها، وكذا تحديات و أفاق تطويرها أكثر من اجل المساهمة في الاقتصاد الوطني.

كما تم خلال هذا الاجتماع عرض أهم العوائق التي تواجه الشعبة وخاصة نقص التنظيم المهنيين وعدم توفر مخابر التحاليل متخصصة و نقص المراقبة على مستوى السوق، إضافة إلى نقص الموارد المائية و العتاد الفلاحي المتخصص.

وفي هذا الصدد أشار السيد الوزير للرهانات الاقتصادية المتعلقة بتطوير هذه الشعبة الإستراتيجية بالنظر للقدرات التي تزخر بها. وفي هذا السياق أكد على أهمية رفع الإنتاج والإنتاجية للولوج للأسواق الخارجية.

وفيما يخص نقص مياه الري، طلب السيد الوزير بإحصاء مواقع انجاز حواجز مائية على مستوى مناطق الإنتاج بالتنسيق مع مهني الشعبة من أجل تسجيلها ضمن برنامج خاص.

وفيما يخص بتنظيم الشعبة، اقترح السيد الوزير عقد جمعيات عامة للمجالس المهنية على مستوى الولايات لإعادة تنظيم المجلس المهني لشعبة الزيتون.