السيد الوزير، يترأس إجتماع مع إطارات القطاع

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، اليوم الخميس 09 ديسمبر 2021، إجتماع مع إطارات القطاع، خصص لتقييم مدى تجسيد البرامج التنموية و الملفات الراهنة، و تنفيد عقود النجاعة المبرمة بين الإدارة المركزية و مديريات المصالح الفلاحية ل 58 ولاية.

وأكد السيد الوزير خلال تدخله على دور المسؤولين المحليين على القطاع الذي يكمن في مرافقة ودعم المهنيين من فلاحين ومربين ورفع العقبات التي تعيقهم عن أداء مهمتهم، حيث شدد على ضرورة الاستماع لانشغالاتهم والتكفل بها على الفور.

وفيما يخص انطلاق موسم الحرث والبذر أعطى السيد الوزير تعليمات للسهر على إنجاح هذا الموسم الذي يعول عليه لرفع الإنتاج الوطني، وذلك بإشراك كل الفاعلين خاصة الغرف الفلاحية.

كما طلب متابعة وتطبيق فعلي للقرارات والتعليمات المتخذة على المستوى المركزي لفائدة المهنيين.

وفي هذا الصدد شدد السيد الوزير على إعطاء الأولوية للمرافقة الميدانية للفلاحين والتحلي بروح المبادرة لدى تجسيد مختلف البرامج وتكثيف الإرشاد حول المسائل ذات الأهمية القصوى كتعميم السقي التكميلي وإتباع المسار التقني الصحيح والتعريف بمختلف أجهزة الدعم المتوفرة التي تهدف إلى رفع الإنتاج والإنتاجية لاسيما في المنتجات الأساسية.

كما طلب السيد الوزير من إطارات القطاع السهر على توفير الأعلاف للمربين، مشيرا أنه سيتم دراسة مسألة المضاربة في أسعار النخالة بالتنسيق مع مصالح قطاع التجارة.