السيد الوزير يقوم، بزيارة عمل و تفقد لولاية البيض

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

 

قام السيد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، يومي الإثنين و الثلاثاء الموافق ل 06- 07 ديسمبر 2021، بزيارة عمل و تفقد لولاية البيض.

واستهل زيارتة رفقة السيد فريد محمدي والي الولاية وممثلي السلطات المحلية، بتفقد المركب الجهوي للحوم الحمراء بدائرة بوقطب، حيث استمع السيد الوزير، إلى عرض حول المذبح الجهوي لبوقطب و الدور الذي يلعبه في ضمان توفير اللحوم بجودة و كميات كافية لضبط السوق، و كذا المعطيات التقنية الخاصة بهذا المذبح، حيث تقدر مساحته الإجمالية 13 هكتار، و تصل القدرة الإنتاجية السنوية للمذبح 12 ألف طن ما بين أغنام و أبقار.

 و على هامش هذه الزيارة، أشرف السيد الوزير، على مراسم الإمضاء على إتفاقيتين بين مربي المنطقة و المؤسسة المسيرة للمذبح، وذلك في إطار الإتفاقية الثلاثية المبرمة مؤخرا بين الفيدرالية الوطنية للموالين و الجزائرية للحوم الحمراء و الديوان الوطني لتربية الأنعام.

و تهدف هذه الإتفاقية الى التحكم في إمدادات الشعير المدعم و مرافقة المربيين بهدف تحسين الإنتاجية و تعزيز نشاط المذابح الثلاث( حاسي بحبح، بوقطب، عين مليلة).

و في المحطة الثانية قام السيد الوزير، بتدشين “المخبر الولائي للتشخيص البيطري”، مجهزا بكامل المستلزمات؛ من أجل تسريع أخذ العينات بدلاً من نقلها للولايات المجاورة.

أما في المحطة الثالثة، أشرف السيد الوزير، بمعية والي الولاية، على الانطلاقة الرسمية لتعاونية الحبوب و البقول الجافة و الذي دخل حيز الخدمة، بقدرة تخزين تتجاوز 15 ألف قنطار كمرفق آخر يستفيد منه موالو و مربو وفلاحو المنطقة.

و بهذه المناسبة أسدى السيد الوزير تعليمات صارمة لتسهيل عملية تموين المربين و الفلاحين و المهنيين بالأعلاف و الشعير.

و في اليوم الثاني من الزيارة، اشرف السيد الوزير، رفقة السيد والي الولاية على لقاء مع ممثلي الجمعيات الفلاحية و ورؤساء المجالس المهنية المشتركة للشعب الفلاحية و المستثمرين الشباب و الموالين و المربين، واستمع لانشغالاتهم.

 وأسدى تعليمات للمسؤولين على القطاع على المستوى المحلي، للتكفل فورا بهذه الانشغالات و مرافقتهم و تسوية الملفات العالقة كالكهرباء الفلاحية و العقار الفلاحي بالإضافة إلى رفع القيود البيروقراطية التي تعيق الأنشطة الفلاحية في الولاية.