السيد الوزير يستقبل، السيد نسيم ضيافات، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة.

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوم أمس الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 ، السيد نسيم ضيافات، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، حيث تم مناقشة السبل والإجراءات العملية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعات التحويلية.

ويدخل هذا اللقاء، الذي جرى بحضور إطارات الوزارتين، ضمن الجهود المبذولة من طرف القطاعين من أجل دعم ومرافقة الشباب لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة في الإنتاج الزراعي وتثمين المنتجات الزراعية، وذلك تطبيقا لاتفاقية إطار المبرمة بينهما في مارس الماضي.

كما تم مناقشة الآليات والفرص التي يوفرها القطاعين لتمكين الشباب في الشروع قريبا في إطلاق مشاريع استثمارية مباشرة بعد تحديد مواقع المحيطات العقارية المتوفرة حسب التوجيهات التقنية والاقتصادية التي يقدمها قطاع الفلاحة لاسيما تلك المتعلقة بالخصائص التقنية التي تميز كل منطقة وكذا احتياجات السوق و الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد أعرب السادة الوزراء عن استعداد القطاعين لتقديم كل التسهيلات المالية والإدارية الضرورية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة للمساهمة في رفع الإنتاج الوطني وخلق الثروة ومناصب الشغل.

كما تم إعطاء تعليمات لتفعيل اللجنة المشتركة بين القطاعين للتنسيق ومتابعة تطبيق التوصيات المتفق عليها في هذا المجال.