السيد عبد الحميد حمداني، يستقبل سعادة سفير مملكة اسبانيا بالجزائر

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الخميس 04 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة سعادة سفير مملكة اسبانيا بالجزائر، السيد فرنندو موران حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين. 

وخلال هذا اللقاء أشاد الطرفان بالعلاقات المميزة التي تربط الجزائر واسبانيا، كما استعرضا أفاق التعاون والشراكة وسبل تعزيزها. وفي هذا الإطار ذكر السيد حمداني عدة مجالات التي يمكن أن تستفيد منها الجزائر بالتعاون مع اسبانيا مثل التكوين والخبرة خاصة في مجال التأمينات الفلاحية. 

كما تطرق السيد الوزير إلى الإستراتجية المعتمدة من طرف الجزائر، من خلال ورقة طريق قطاع الفلاحة والتنمية الريفية 2020-2024 التي تسعى السلطات العمومية من خلالها إلى تطوير الإنتاج الوطني وتقليص الواردات.

 وفي هذا السياق دعا السيد الوزير الطرف الاسباني لمرافقة الدينامكية التي يشهدها قطاع الفلاحة في الجزائر عبر نقل التكنولوجيا وتكثيف الدورات التكوينية. 

ومن جهته أعرب سفير مملكة اسبانيا بالجزائر عن استعداد بلاده لإعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون مع الجزائر لاسيما في المجال الفلاحي نظرا للفرص العديدة المتوفرة في السوق الجزائرية