الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية تحت شعار “تنظيم المرأة الريفية في التعاونيات: تحدي ومستقبل”.

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية المصادف ل14 أكتوبر أشرف السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، بمعية السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة على فعاليات الاحتفال بهذا اليوم التي أقيمت الخميس 14 أكتوبر 2021 بالمعهد الوطني للبحوث الزراعية للجزائر، بحضور نساء ريفيات يمثلنا كل ولايات الوطن.

وخلال زيارتهما للمعرض المقام بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم الذي ينظم هذه السنة تحت شعار : “تنظيم المراة الريفية في التعاونيات: تحدي ومستقبل” تبادلا السادة الوزراء الحديث مع النساء الريفيات اللواتي عرضنا عينات من أعمالهن كما استمعا ممثلا الحكومة للانشغالات المطروحة من طرف هؤلاء النساء في الميدان.

وأكد السيد حمداني على المكانة المهمة التي تحتلها المرأة الريفية في المجتمع ومساهمتها في تفعيل عجلة النمو الاقتصادي بمشاركتها في الإنتاج وتثمين المنتجات وبناء اقتصاد متنوع ومستدام، مذكرا بمختلف البرامج المنفذة من طرف القطاع أين استفادت المرأة الريفية من المرافقة والتكوين والتحسيس في عدة ميادين.

كما ذكر بالأهمية التي يوليها القطاع إلى تشجيع تنظيم الفلاحين والمربين ومحولي المنتجات الفلاحية ولاسيما النساء الريفيات حيث تم تبسيط الإجراءات لإنشاء التعاونيات التي تعتبر إحدى الأسس الهامة لتنظيم وتطوير القطاع الفلاحي.

وفي هذا السياق دعا السيد الوزير المرأة الريفية الجزائرية إلى بذل المزيد من الجهود للمساهمة في التنمية الفلاحية بكافة أبعادها ومجالاتها والانخراط في البرامج التنموية من اجل تعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الفلاحات الحائزات على بطاقة الفلاح تجاوز 59 ألف امرأة فلاحة سنة 2021.