وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لقاء حول الاستثمار الفلاحي 12 أكتوبر 2021 فندق الأوراسي

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد عبد الحميد حميداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 بفندق الأوراسي، لقاء حول الاستثمارالفلاحي، بحضور أعضاء من الحكومة ومستثمرين ومتعاملين اقتصاديين. يدخل هذا اللقاء، الذي حضره مستثمرون ذوي قدرات عالية ومنظمات أرباب العمل وولاة بعض ولايات الجنوب المعنية، في إطار تجسيد برامج ورقة طريق قطاع الفلاحة والتنمية الريفية لفترة 2020-2024.

يعتبر هذا اللقاء المنظم تحت شعار “من أجل استثمار جذاب ومستدام”، فرصة لتقييم آليات وأجهزة الدعم والمرافقة التي وضعها القطاع لتعزيز الاستثمار المهيكل، لا سيما في مجال تطوير الزراعات الصناعية من أجل الرفع من الإنتاج والإنتاجية لتعزيز الأمن الغذائي للبلاد وخفض فاتورة الاستيراد.

وخلال هذا اللقاء ستقوم إطارات القطاع بتقديم، ولأول مرة الأقطاب الزراعية التي تعتبر أداة جديدة لتوجيه إستراتيجية تنمية الإنتاج الوطني. سيتوج هذا اللقاء بتجسيد إجراءات المنح عبر تسليم شهادات التأهيل لمجموعة من المستثمرين ذوي القدرات العالية الذين سجلوا مشاريع استثمارية في الزراعات الصناعية لدى ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية ODAS عبر منصته الرقمية.

كما سيتم أيضا بهذه المناسبة بإمضاء على اتفاقيات التعاقد بين الشركاء من القطاعين العام والخاص للاستثمار في مجالات إنتاج وتحويل الشعب الفلاحية الإستراتيجية مثل الحبوب والسكر والزراعات الزيتية والأعلاف وغيرها.