الإمضاء على عقود الشراكة بين الجزائرية للحوم Alviar و الفيدرالية الوطنية لمربي المواشي في إطار تفعيل نظام الثلاثية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشرف السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021، على مراسم الإمضاء على أولى عقود الشراكة بين الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (فرع مجمع اللوجستيك “أقرولوغ”) المسيرة للمذابح الصناعية الكبرى والفدرالية الوطنية لمربي المواشي.

ويأتي الإمضاء على هذه العقود في إطار تفعيل نظام الثلاثية الذي يجمع بين ثلاثة فاعلين أساسيين: الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) التي تسير المذابح الكبرى الواقعة بحاسي بحباح (الجلفة)، عين مليلة (أم البواقي)، بوقطب (البيض)، و الديوان الوطني لتغذية الأنعام ONAB وكذا الفدرالية الوطنية لمربي المواشي.

ويهدف نظام الثلاثية إلى عقد شراكة رابح رابح بين الأطراف الثلاثة من أجل، من جهة، ضمان وفرة الأعلاف للماشية بأسعار مدروسة، مما سيساهم في ضمان مخرج (تسويق) لإنتاج المربين مهما كانت الظروف.

من جهة أخرى، ستمكن هذه الاتفاقية من رفع طاقة الإنتاج والتحويل للمذابح الثلاث، التي أنشأت لغرض تطوير الإنتاج الوطني من اللحوم الحمراء، وكذلك احترام معايير الصحة الحيوانية والنظافة بحيث أن هذه المركبات تعتمد على مقاييس عالمية في هذا المجال مما سيضمن صحة المستهلك بالإضافة إلى تقليص حلقة الوسطاء وخفض الأسعار في السوق.

كما أن توفر المذابح الكبرى على أنفاق التبريد سيسمح بامتصاص فائض الإنتاج الحيواني وإتاحة فرص للتصدير وفق المعايير الدولية.