اجتماع للجنة الوطنية المكلفة بتحضير ومتابعة وتقييم حملة إنتاج الحبوب

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عقد اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021 بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية اجتماع للجنة الوطنية المكلفة بتحضير ومتابعة وتقييم حملة إنتاج الحبوب ، برئاسة الأمين العام للوزارة السيد صالح شواكي، مع حضور إطارات القطاع المعنيين بهذه العملية ، بمناسبة انطلاق حملة الحرث والبذر لموسم 2021 -2022 .

خلال هذا اللقاء تم التأكيد على ضرورة توفير كل الوسائل الضرورية لإنجاح الموسم خاصة توفير البذور والأسمدة وتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستفادة من القروض الموسمية والعتاد الفلاحي وغيرها.

وحث السيد الأمين العام أعضاء اللجنة على ضرورة المرافقة الفعلية للفلاحين طيلة هذا الموسم وهذا بتنظيم حملات إعلامية وإرشادية للتعريف على الإجراءات التحفيزية التي اتخذتها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية على غرار رفع الأسعار المرجعية للأسمدة المدعمة و تحيين نظام دعم مختلف أنظمة السقي المقتصدة للمياه وغيرها.

كما طلب السيد الأمين العام من أعضاء اللجنة المتكونة من ممثلي الإدارات المركزية والمعاهد التقنية المعنية وممثلي عن الغرفة الوطنية للفلاحة والصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي وبنك “البدر” وشركة تسويق المعدات و الآلات الفلاحية PMAT، بتكثيف الحملات التحسيسية لتوسيع المساحات المسقية واعتماد السقي التكميلي وإتباع المسار التقني المناسب لرفع الإنتاج والإنتاجية خاصة في ظل التغيرات المناخية و نقص تساقط الأمطار.