عقود الذرة الصفراء

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في إطار تجسيد ورقة طريق قطاع الفلاحة والتنمية الريفية 2020-2024 فيما يخص تطوير الزراعات الإستراتيجية، أعلن الديوان الوطني لتغذية الأنعام “ONAB” اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 انه تم الشروع ابتداء من يوم أمس في إمضاء العقود التجارية لشراء محصول الفلاحين الراغبين في الانخراط في برنامج زراعة الذرة الصفراء لموسم 2021 -2022 على مستوى ولايات جنوب البلاد.

ويتم إبرام هذه الاتفاقيات على مستوى وحدات أغذية الأنعام التابعة للديوان وكذلك مديريات المصالح الفلاحية للولايات المعنية.

كما يعلم الديوان الفلاحين الراغبين في زراعة الذرة الصفراء لهذا الموسم التقرب من وكالات بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر على المستوى المحلي من اجل إيداع ملفاتهم  للحصول على القرض الموسمي “الرفيق” لشراء البذور والمدخلات الاخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه من أجل تشجيع الإنتاج الوطني من الذرة الصفراء والمساهمة في تقليص الواردات من هذه المادة الاستراتجية، اتخذ وزير الفلاحة والتنمية الريفية، السيد عبد الحميد حمداني، مؤخرا عدة إجراءات تحفيزية لصالح الفلاحين المنخرطين في برنامج إنتاج الذرة ابتداء من الموسم الحالي 2021 -2022 .

ومن بين هذه الإجراءات، رفع سعر شراء محصول الذرة من عند الفلاحين الى 5000 دينار للقنطار بدلا من 4.500 دينار سابقا. كما تم تحديد، في إطار نظام دعم ومرافقة خاص بهذه الزراعة، مدة أقصاها 72 ساعة لدفع مستحقات الفلاحين مباشرة بعد قيامهم بدفع محصولهم.

فيما يلي البرنامج الأولي الخاص بإمضاء العقود التجارية