منتدى حول الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية تحت شعار (الاستثمار، محرك التنمية الفلاحية والصناعات الغذائية )

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، نظمت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الاثنين 12 أفريل 2021 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، منتدى حول الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية، بمشاركة أعضاء من الحكومة والمتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين ومنظمات أرباب العمل والمؤسسات والهيئات العمومية والخاصة.

يندرج تنظيم هذا المنتدى تحت شعار: (الاستثمار، محرك التنمية الفلاحية والصناعات الغذائية) ، ضمن برامج خريطة الطريق الخاصة بقطاع الفلاحة والتنمية الريفية للفترة 2020-2024، المنبثقة عن الالتزامات الــــــ 54 للسيد رئيس الجمهورية.

يعد هذا المنتدى فرصة لعرض فرص الاستثمار من ناحية، ومن جهة أخرى، للسماح لحاملي المشاريع والمستثمرين ذوي القدرات العالية بالتعبير عن رغبتهم في الاستثمار في مجال الإنتاج الفلاحي والتحويل بالتنسيق مع مقاربة القطاع الرامية إلى تشجيع الاستثمارات المهيكلة وتطوير الشعب الاستراتيجية، خاصة الحبوب والزراعات السكرية والزيتية والأعلاف.

وفي هذا الصدد تم تجنيد كفاءات من مختلف القطاعات المعنية والفاعلين الخالقين للثروة من أجل تهيئة ظروف تكاملية ومسؤولة تضمن إشراكهم الفعلي في تحسين الإنتاج والإنتاجية لإحداث تأثير على المدى المتوسط فيما يخص خفض مستوى الواردات وتحسين مستوى الصادرات.

ويعد هذا المنتدى فرصة لا يستهان بها لترقية وإنجاز مشاريع في مجالات الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية، لا سيما في الجنوب والهضاب العليا.  كما سيكون سانحة لإطْلاع المستثمرين بالقدرات المتوفرة وبآليات التيسير والمرافقة التي وضعتها مختلف القطاعات المشاركة.

 وفيما يخص الاستثمارات في المناطق الصحراوية، سيتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى ديوان تطوير الزراعة الصناعية في الأراضي الصحراوية الذي يعتبر أداة هامة لمرافقة حاملي المشاريع.

وتجدر الإشارة إلى أن أشغال المنتدى تمت على شكل حلقات نقاش تفاعلية تتمحور حول العقار الفلاحي والري والطاقة والتأطير المالي والصناعات الغذائية، حيث سيتمكن خلالها المتعاملون من التعبير عن انشغالاتهم واهتماماتهم التي سيجيب عنها ممثلو الإدارات المختلفة.