افتتاح أشغال اللقاء الوطني حول المرأة والمؤسسات الناشئة الناشطة في القطاع الفلاحي

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أشرف السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الاحد 07 مارس 2021 على افتتاح أشغال اللقاء الوطني حول المرأة والمؤسسات الناشئة الناشطة في القطاع الفلاحي، وذلك بحضور أعضاء من الحكومة.

ويندرج هذا اللقاء الذي تنظمه وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالتنسيق مع الغرفة الوطنية للفلاحة، في إطار السياسة الجديدة للحكومة الرامية إلى ترقية المقاولاتية بصفة عامة وتشجيع الابتكار لدى النساء الجزائريات عبر خلق مؤسسات ناشئة وذلك من خلال توفير إطار مؤسساتي يُمكن النساء من التعبير عن إرادتهن وتطلعاتهن لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد.

ونوه السيد حمداني بالمكتسبات التي حققتها المرأة الجزائرية حيث تمكن العديد من النساء من تخطي النشاطات الفلاحية التقليدية لولوج عالم الاستثمار ومنهن من اندرجت في مسارات المقاولاتية وأنشئن مؤسسات ناشئة مختلفة.

وأشار السيد الوزير في هذا الصدد إلى أن الفلاحة تواجه اليوم، تحديات كبرى تتمثل في زيادة الإنتاج وإنتاجية الموارد، وتحويلها إلى مواد غذائية مع الحفاظ على البيئة. 

ويشكل الابتكار عنصرا هاما في تحقيق الزراعة الذكية وأداة لمواجهة التحديات المتعددة.

وتشكل التقنيات المتقدمة، ودمج المعرفة في أدارة الإنتاج من خلال الخدمات الذكية فضاء للمؤسسات الناشئة للتعبير عن قدراتها الابداعية.