اتفاقية إطار للتعاون والشراكة في مجال ترقية إنشاء المؤسسات الصغيرة والمصغرة في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وقع السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، والسيد نسيم ضيافات، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الصغيرة السيد ضيافات نسيم، اليوم الاحد 07 مارس 2021، على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة في مجال ترقية إنشاء المؤسسات الصغيرة والمصغرة في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية.

وتم الإمضاء على هذه الاتفاقية على هامش الملتقى الوطني حول المرأة والمؤسسات الناشئة التي تنشط في القطاع الفلاحي الذي نظم اليوم بمقر الغرفة الوطنية للفلاحة، بحضور السيدة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والسيد ياسين وليد، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة وممثلي مهنيي قطاع الفلاحة وهيئات أخرى.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الإطار العام لعلاقات التعاون والشراكة بين القطاعين من أجل ترقية إنشاء المؤسسات المصغرة وتطويرها في مجالات الإنتاج الفلاحي وترقية وتثمين المنتجات الغابیة الخشبیة و الغیر خشبیة و تثمین المنتجات و الخدمات التي توفرھا الأنظمة البیئیة الطبیعیة.

كما یسعى الطرفان، خلال هذه الاتفاقية إلى نشر المعلومات ذات الصلة بأجھزة الدعم لإنشاء المؤسسات المصغرة في المجالات الفلاحیة والریفیة والغابیة وكذا المزایا الخاصة الممنوحة للأنشطة الفلاحیة، ومرافقة و تأطیر الشباب المقاول خلال مسار إنشاء مؤسساتهم المصغرة و تكییف ھذه المرافقة حسب الحاجة و تقدیم المشورة لھم في مرحلة الاستغلال.

 كما تهدف الاتفاقية أيضا إلى توفیر كل الإمكانیات المادیة و المعنویة للدفع بالشباب للاستثمار في القطاع الفلاحي و السھر على دیمومة المؤسسات المنشأة.