اجتماع لأعضاء مجلس إدارة ديوان تطوير الزراعات الصحراوية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تم  اليوم الأحد 28 فيفيري 2021، انعقاد أول اجتماع  لأعضاء مجلس إدارة ديوان تطوير الزراعات الصحراوية، و ذلك بمقر الوزارة الفلاحة و التنمية الريفية برئاسة  السيد كريم بوغالم، مكلف بمهام الأمين العام لوزارة الفلاحة.

وقد تناول جدول أعمال هذا الاجتماع دراسة و المصادقة على القانون الداخلي للمجلس و النظام الداخلي للديوان و كذا عرض برنامج أنشطة الديوان.

تجدر الإشارة إلى أن الديوان قد تم إنشاؤه بموجب القرار رقم 20-265 المؤرخ في 22 سبتمبر 2020 كمؤسسة تجارية و صناعية عمومية و الذي حدد مقره بالمنيعة.

فالديوان، كهيئة تحت وصاية وزير الفلاحة و التنمية الريفية، يعتبر كأداة لتنفيذ السياسة الوطنية لترقية و تطوير محاصيل الزراعة الصناعية الإستراتيجية الموجهة للتحويل و الإجابة للاحتياجات الوطنية و تقليص الواردات.

و تتمثل مهمة الديوان في ترقية الاستثمارات الفلاحية و الصناعات الزراعية من خلال استصلاح الأراضي الصحراوية، كما يضمن أيضا التسيير العقلاني للوعاء  العقاري الذي تمنحه الدولة.

بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار، تم إنشاء الديوان لمحاربة البيروقراطية و التعقيدات الإدارية التي تواجه المستثمرين بحيث سيكون الديوان بمثابة شباك موحد يتوجه إليه المستثمر للاستفادة من الدعم الضروري لتجسيد مشروعه.