السيد الوزير يستقبل رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

استقبل السيد عبد الحميد حمداني, وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوم الاثنين 22 فيفري 2021 رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة الذي رافق مجموعة من ممثلي مربي الأبقار وتقنيين مختصين في شعبة الحليب بحضور إطارات من الوزارة. 

وسمح هذا اللقاء, الذي يدخل في إطار الحوار والتبادل بين كل الفاعلين, بمناقشة عدة مسائل تتعلق بشعبة الحليب التي تمر حاليا بظروف استثنائية راجعة خاصة إلى تداعيات الأزمة الصحية العالمية ونقص الأمطار مما أدى إلى  غلاء الأعلاف.

كما استمع السيد الوزير إلى اقتراحات  المهنيين والمختصين لتجاوز هذه الظروف الصعبة ووضع نظام مرافقة ودعم الإنتاج الوطني من الحليب وتقليص الواردات. ومن بين هذه الاقتراحات, هناك ترشيد الدعم وتوجيهه للأعلاف, والصحة الحيوانية لقطيع الأبقار, وإنشاء مشاتل الأبقار.

وفي هذا السياق, طلب السيد الوزير إشراك جميع الفاعلين في ورشات العمل الخاصة بمناقشة وتحضير النظام الجديد الخاص  بدعم ومرافقة شعبة الحليب الذي سيتم الإمضاء والمصادقة  عليه في غضون أسبوعين.

كما أكد السيد الوزير أيضا على الإنهاء من إعداد نظام  جديد خاص بإدماج الحليب الطازج من الإنتاج الوطني في تركيبة الحليب المدعم المصنوع من مسحوق الحليب المستورد. وأوضح أن هذا الجهاز الجديد سيسمح بتقليص كميات مسحوق الحليب المستوردة وخلق سوق الحليب المنتج محليا.