السيد الوزير يقوم بزيارة معرض المنتجات الموطنية

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قام السيد عبد الحميد حمداني, وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوم الثلاثاء 12 جانفي 2021 , رفقة رئيس الغرفة الوطنية السيد محمد يزيد حنبلي, بزيارة معرض المنتجات الموطنية الذي أقيم  بمقر  الغرفة المتواجد بقصر المعارض. وذلك بمناسبة الإحتفال برأس السنة الامازيغية يناير 2971.

ولدى وقوفه بأجنحة المعرض, الذي نظمته الجمعية الوطنية للمنتجات الموطنية, تبادل السيد الوزير الحديث مع العارضين الذين اغتنموا الفرصة للتعريف بمنتوجاتهم وأيضا طرح انشغالاتهم المتعلقة خاصة بالتسويق والتنظيم.

من جهته ثمن السيد حمداني مجهودات هؤلاء المنتجين الذين  يساهمون في تثمين المنتجات المحلية بمختلف مناطق الوطن, محثا اياهم على  التنظيم في تعاونيات   والولوج لعالم المقاولاتية والاستفادة من أجهزة وآليات الدعم التي توفرها الدولة في هذا المجال. 

وعلى هامش المعرض أشرف السيد الوزير على حفل تكريم السيدة لويزة قلاز باحثة في الانثربولوجيا نظير مجهوداتها لإعداد الملف المشترك لتسجيل العادات والتقاليد المرتبطة بإنتاج وتناول الكسكس على القائمة التمثيلية لليونيسكو للتراث الثقافي الألماني.

كم تم تكريم البروفيسور سليمان حاشي بصفته منسقا لملف تسجيل الكسكس كتراث  ثقافي لا مادي  في اليونيسكو.

ودعا السيد الوزير المنتجين بهذه المناسبة إلى مواصلة العمل في تثمين وحماية المنتجات المحلية بالاستعانة  بالترسانة القانونية والتنظيمية الموجودة لهذا الغرض.