يشارك السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، في أشغال منتدى الزراعة لمجموعة السبعة من أجل إفريقيا

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

شارك السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، في أشغال منتدى الزراعة لمجموعة السبعة من أجل إفريقيا، المنعقد أيام26  و27 سبتمبر 2024 بمدينة سيراكيوز الإيطالية.

ويهدف هذا المنتدى، الذي بادرت به رئاسة إيطاليا لمجموعة السبعة، إلى تعزيز التعاون بين وزارات الزراعة في مجموعة السبعة ووزارات الدول الإفريقية.

وسيناقش المشاركون خلال هذا المنتدى، فرص التعاون في القطاع الزراعي بين أعضاء مجموعة السبعة والدول الإفريقية، والاستراتيجيات و الأعمال التي يمكن تجسيدها كنتائج ملموسة لاجتماع وزراء الزراعة لمجموعة الG7.

في هذا السياق، سيعكف المشاركون على مناقشة المشروعين اللذين تروج لهما رئاسة مجموعة السبع و هما: “المبادرة المشتركة بين مجموعة السبعة والمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية المنتدى الدولي (Africampus)، وتقاسم القدرات كطريق نحو تحويل النظم الغذائية الزراعية في افريقيا” و”المبادرة المشتركة بين مجموعة السبعة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OCDE تعزيز عملية اعتماد البذور في افريقيا “.

سيكون هذا المنتدى أيضًا فرصة للمشاركين لتسليط الضوء على قدرات القطاع الزراعي والتحديات الكبرى التي يجب رفعها لتطوير النظم الغذائية بطريقة مستدامة، بالإضافة إلى تبادل تجاربهم وتعزيز التعاون.

سيعرض الوزراء خلال هذا المنتدى الاستراتيجيات التي وضعتها دولهم لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لخطة 2030، كما سترتكز المناقشات على العوامل الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي ودور الحكومات، و المجتمع المدني والقطاع الخاص والمزارعين و الأجيال الصاعدة في تصميم وتنفيذ السياسات التنموية الفعالة.