التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع الشركة القطرية بلدنا

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشرف كل من السادة، يوسف شرفة وزير الفلاحة و التنمية الريفية، و عزيز الفايد، وزير المالية، و علي عون، وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 ، على مراسم التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع الشركة القطرية بلدنا.

تتعلق الاتفاقية الأولى بوثيقة تسمح بإمضاء عقد شراكة بين شركة بلدنا قطرية و الصندوق الوطني للإستثمار من أجل إدراج إنتاج حليب الأطفال الرضع ضم المشروع المتكامل لإنتاج الحليب المجفف. و تم التوقيع عليها من قبل المديرة العامة للإستثمار و العقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة و التنمية الريفية، السيدة سعاد عسعوس، و نائب مجلس إدارة شركة بلدنا، السيد رامز الخياط.

كما تم الإمضاء على اتفاقية المساهمين بين شركة بلدنا القطرية و الصندوق الوطني للإستثمار في إطار المشروع المتكامل لإنتاج الحليب المجفف بولاية أدرار على مساحة تقدر ب 117.000 هكتار.

و تم أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم لإنجاز مركب متكامل لإنتاج حليب الأطفال الرضع بين وزارة الصناعة و الإنتاج الصيدلاني وشركة بلدنا القطرية.

جرت مراسم التوقيع على هذه الاتفاقيات بمقر وزارة المالية، بحضور سفير دولة قطر بالجزائر، السيد عبد العزيز علي النعمة، و رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا للتجارة والاستثمار، السيد محمد معتز الخياط و إطارات القطاعات الوزارية المعنية.

وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد وزير المالية على التزام السلطات العمومية بمرافقة هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيساهم في تعزيز الأمن الغذائي و خلق قيمة مضافة للإقتصاد الوطني.