السيد الوزير يقوم بزيارة إلى مقر المديرية العامة للغابات

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قام السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، مساء يوم الأحد 22 ماي 2022 بزيارة إلى مقر المديرية العامة للغابات أين تفقد الغرفة العملياتية الخاصة بمتابعة حرائق الغابات عبر منصة رقمية، تترصد الحرائق المندلعة داخل وحتى على مستوى منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما زار السيد الوزير، رفقة اطارات مديرية الغابات غرفة الاتصالات السلكية أين يتم ربط الاتصال الدائم مع بروج المراقبة والمصالح المتواجدة عبر الولايات المعنية بحرائق الغابات باستعمال أجهزة الراديو.            

وفي عين المكان تلقى السيد الوزير شروحات حول طريقة عمل الغرفتين اللتين سيتم تجهيزهما قريبا بأجهزة أكثر تطورا من أجل تعزيز جهاز المراقبة والتدخل السريع، اضلفة إلى الامكانيات التي استفاد منها مؤخرا قطاع الغابات منها الرتل المتنقل.

وفي هذا الصدد، ذكر السيد الوزير بالإجراءات الوقائية الجديدة المتخذة مؤخرا لتحضير حملة الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، حيث تم تنصيب اللجنة الوزارية لحماية الغابات منذ بداية شهر ماي، ودعا إلى تفعيل خلية اليقظة التي ستعمل على مدار 24/24 ساعة خلال كل ايام الأسبوع.

كما دعا اطارات قطاع الغابات إلى تكثيف دوريات المراقبة والخرجات الميدانية لتحسيس المواطنين خاصة السكان المحاذين للغابة للتحلي باليقظة وتفادي السلوكات المتسببة في الحرائق لا سيما مع اقتراب موسم الاصطياف، حيث تختار بعض العائلات الفضاءات الغابية للتنزه و الإحتفال بالمناسبات.