السيد شرفة يترأس إجتماع عمل حول تجسيد مشروع إعادة بعث و توسيع السد الأخضر

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ترأس السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر  2024 ، اجتماع عمل خصص لتقييم مدى تجسيد مختلف العمليات المسجلة في إطار  مشروع إعادة بعث و توسيع السد الأخضر لسنتي 2023 و 2024 ، و الانطلاق في البرنامج المسطر لسنة 2025، بحضور محافظي الغابات و مدراء المصالح الفلاحية المعنية بهذا المشروع الاستراتيجي (13 ولاية) و كذا إطارات المديرية العامة للغابات، و مجمع الهندسة الريفية GGR، و المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية BNEDER ، و المحافظة السامية لتطوير السهوب HCDS .

 و بعد عرض الحصيلة الخاصة بمختلف العمليات في كل ولاية (الغراسات و نقاط حشد المياه و فتح المسالك، و أشغال التهيئة…)، ثمن السيد الوزير التقدم الملحوض في تجسيد الأهداف المسطرة  لسنتي 2023 –و 2024 ، و شدد على ضرورة الشروع  تجسيد البرنامج الخاص بسنة 2025  كإجراء استباقي.

و ذكر في هذا الإطدار  بالأهمية التي يكتسيها هذا المشروع الهام الذي يندرج ضمن أولويات السلطات العليا للبلاد نظرا لأبعاده البيئية والإقتصادية. كما أعطى السيد الوزير توجيهات للإطارات  و  مدراء المؤسسات المشرفة على إنجاز هذا المشروع  تخص انتهاج العمل الاستباقي و الميداني و السلاسة في انجاز مختلف العمليات، و ذلك من أجل  تحقيق الأهداف المسطرة في هذا الإطار.